تم تطوير معمل ISS AGRI لإعادة تدوير المنتجات الحيوانية في الصناعات الزراعية والغذائية. تم تصميم هذا النظام لمعالجة المخلفات والخسائر والجثث الحيوانية، بما في ذلك الدواجن والأسماك والبقر والخنازير والأغنام والدم والريش والعظام التي تشكل مصدرا للنفايات الخطرة. يعتبر مرفق ISS AGRI التابع لشركة Celitron حلاً تقنياً جديداً لعملية استرداد البروتين والدهون من منتجات اللحوم الحمراء.

تستخدم وحدة ISS AGRI المتنقلة نظاماً فريداً لمعالجة الحيوانات المصابة بشكل تلقائي. تشتمل الوحدة على نظام التعقيم والتمزيق المتكامل (ISS)، بحيث يفصل المواد الصلبة عن الزيوت / الدهون والماء. يقوم النظام المتكامل بتجفيف المخلفات الحيوانية لتكوين تغذية جافة (كوجبة لحوم، ووجبة دم، ووجبة عظام، ووجبة ريش) ضمن قطاع صناعة الأغذية الحيوانية.

حجم مرن

من 10 إلى 100طن في اليوم.

مساحة صغيرة

مثبتة على خط إنتاج المسالخ، لتوفير التخزين والنقل.

معالجة محلية وفورية لجميع نفايات المسالخ

الدواجن والأسماك والخنازير واللحوم الحمراء والدم والعظام وبروتين الريش واستعادة الدهون، إلخ.

استهلاك طاقة أكثر انخفاضاً

وقت دورة أقصر واستخدام وعاء الضغط

منتج نهائي عالي الجودة

إنتاج وجبة لحوم ووجبة دم ووجبة عظم وزيت بجودة أفضل نتيجة لوقت المعالجة الفوري والقصير للمواد "الطازجة".

لا حاجة للنقل

حل يتم في موقع المسالخ.

إنتاج وجبة الريش

تم تصميم معمل ISS AGRI الخاص بنا لمعالجة الريش وكذلك جميع المخلفات الحيوانية الأخرى دون الحاجة إلى عمليات إضافية في دورة واحدة. تتيح عملية استعادة البروتين والدهون الخاصة بنا معالجة وتحلل سريع للغاية لريش الدجاج. على هذا النحو، فإننا نوفر الطاقة ومتطلبات المساحة ونحقق مستويات عالية من هضم وجباتنا (أكثر من 80 ٪).

فتح كتيب ISS AGRI

يمكنك إيجاد المزيد من التفاصيل حول نظام التخلص من المخلفات الحيوانية الخاص بنا.

تحميل الآن.

وصف معمل إعادة تدوير النفايات الحيوانية

إن نظام التخلص من نفايات الحيوانات الخاص بنا هو نظام فريد لاستعادة البروتين والدهون، حيث يحتوي على 3 وحدات رئيسية، وهي وحدة التعقيم والتمزيق المتكامل (ISS)، والدورق والمجفف وبعض الملحقات الأخرى للحصول على عملية معالجة متكاملة لمخلفات الحيوانات.

يستخدم جهاز التعقيم والتمزيق المتكامل (ISS) تعقيم طبي كامل للتخلص من مخلفات الحيوانات المصابة (الحيوانات المصابة بأي مرض معدي) (SAL 6log10) باستخدام بخار منخفض الحرارة (121C) من أجل الحفاظ على محتوى البروتين في المخلفات الحيوانية، وبينما تتم عملية القضاء على البكتيريا والفيروسات، يقوم النظام بتمزيق المواد إلى قطع في وعاء الضغط.

إن عملية تمزيق وتعقيم مخلفات الحيوانات في وعاء واحد مغلق أمر ضروري، لأنه يوفر بيئة عمل آمنة للمشغّل والفني أثناء إجراءات الصيانة، كما أن ذلك يحول دون انتقال أي تلوث أثناء عملية استعادة الدهون والبروتين.

تحتوي وحدة ISS على آلة تمزيق متكاملة موجهة بواسطة محرك قوي من أجل معالجة جميع الأجزاء الصلبة والسوائل بشكل مثالي.

النتيجة النهائية المعقمة الناتجة من إعادة تدوير مخلفات الماشية

تتم عملية ادخال المخلفات وتفريغ المنتجات النهائية بشكل تلقائي. يتم جمع المواد (وجبة اللحم، وجبة العظم، وجبة الدم، وجبة الريش، المواد الصلبة، الزيت والماء) في حاويات منفصلة لسهولة الوصول إليها وتفريغها.

بعد عملية إعادة تدوير النفايات الحيوانية في وحدة ISS، تصبح المنتجات الحيوانية المعالجة غير معدية وغير خطرة، وتكون معقمة من البكتريا والفيروسات والبريونات.

يتم نقل المخلفات الحيوانية المعالجة من جهاز ISS إلى المصفق تلقائياً، وهو عبارة عن وعاء ذو طرد مركزي سريع يقوم بعملية فصل الزيت والماء والمواد الصلبة.

بعد الفصل، يتم نقل المواد (وجبة اللحم، وجبة العظام، وجبة الدم ووجبة الريش) تلقائياً إلى معدات التجفيف، والتي تطلق محتوى الرطوبة من المواد الصلبة.

يمكن استخدام المنتج النهائي المجفف والذي يكون عبارة عن تغذية كعلف للحيوانات، على سبيل المثال، كوجبة للأسماك. يمكن التخلص من المنتج المائي النهائي في نظام الصرف الصحي أو يمكن معالجته بعملية إضافية لاستخراج الكولاجين.

  • البروتين – 74%
  • الدهون – 10%
  • الرماد – 16%
  • قابلية الهضم – 90%

مراجع

معلومات تقنية ومعلومات أخرى حول معمل التخلص من النفايات الحيوانية

تستغرق عملية المعالجة بدءاً من ادخال المخلفات حتى تفريغ الآلة أقل من ساعة واحدة.

يشتمل نظام التخلص من النفايات الحيوانية على نظام متكامل لإدارة الطاقة قادر على إعادة التدوير وتوفير الطاقة.

تشتمل وحدة ISS AGRI أيضاً على نظام تنظيف (CIP) يقوم بتنظيف الوحدة بشكل كامل يومياً وفقاً لأعلى المعايير.

من أجل منع حدوث تلوث للهواء، تم تصميم وحدة ISS كنظام مغلق بحيث لا يمكن انتشار الروائح. يتم استخدام مرشح للرائحة في كل نقطة تفريغ في النظام.

كل الأجهزة داخل النظام لديها نظام تحكم الخاص بها، وإضافة إلى ذلك، هناك نظام مركزي واحد يتحكم في جميع مكونات النظام من أجل التشغيل الآمن والموثوق.

حل مثالي لمعالجة المخلفات الحيوانية

يعتبر مرفق ISS AGRI لإعادة تدوير نفايات الحيوانات حلاً مثالياً لتحويل المنتجات الثانوية الحيوانية (أو نفايات المسالخ) إلى تغذية قابلة لإعادة الاستخدام في الثروة الحيوانية والمسالخ والمزارع. إن معمل ABP (مخلفات الحيوانات) هو الحل الأمثل للدواجن والأسماك واللحوم الحمراء والخنازير والريش والدم والبروتين العظمي واستعادة الدهون.

تلبي وحدة ISS جميع متطلبات المعايير الدولية وتوجيهات التوافق الكهرومغناطيسي للآلات والسلامة (20016/42/EC - توجيه الآلات، PED 97/23/EC  - توجيه معدات الضغط، و EN 60204-1 للسلامة، و EN 61000-6-2 و EN 61000-6-4 لـ EMC).

تقدم شركة Celitron حلاً مخصصاً لتحقيق المزيد من الأرباح!

  • توفير استهلاك البخار وتكاليف التشغيل بنسبة 80%
    يتم فصل جميع الجثث والمخلفات الحيوانية ونفايات المسالخ التي تعالجها وحدة ISS إلى مواد صلبة وسوائل بشكل ميكانيكي باستخدام وحدة الدورق. هذه طريقة أكثر فاعلية في علاج العظام أو الريش أو الدم من طبخها. تتم إزالة أكثر من 80 ٪ من المياه ميكانيكيا قبل التجفيف، لذلك هذه الطريقة الجديدة هي ذات كفاءة في استخدام الطاقة. عادة ما تستخدم أنظمة معالجة المخلفات الحيوانية التقليدية ما يصل إلى 1.6 طن من البخار لكل طن واحد من المنتجات المعالجة. جرّب مرفق ISS AGRI وسوف تستخدم 0.3 طن من البخار لنفس الناتج. بالنسبة لبعض الشركات، قد يمثل هذا توفيراً بقيمة 2،000،000 دولار في سنة واحدة.
  • الحد من التبخر بنسبة 80 ٪ وبالتالي تقليل الرائحة
    وهذا يعني أيضاً فرصة أقل بكثير لانتشار البكتيريا الضارة في الجو. لا تتطلب آلية الطرد المركزي المستخدمة لفصل المواد الصلبة عن السوائل أي تسخين - وبالتالي استهلاك طاقة أقل وتقليل في طرد الهواء الساخن بنسبة تصل إلى 80%. إن مرفق ISS AGRI جيد لاستعادة البروتين والدهون، جيد للبيئة وجيد لعملك!

للاتصال انقر هنا: