يتزايد استخدام المواد المستهلكة في قطاع الصناعة التحويلية بشكل سريع، مما يساهم في توفير الكفاءة في ممارسات التصنيع الجيدة (GMP) ويولد المزيد من التحديات في التخلص من المعدات البيولوجية المعدية ذات الاستخدام الواحد للحد من انتقال التلوث.

توفر شركة Celitron حلاً مخصصاً للتخلص من النفايات البيولوجية المعدية في إنتاج اللقاحات مع دورات عملية مؤتمتة بالكامل.

يعد منتجو اللقاحات جزءاً أساسياً من المعركة ضد تفشي الفيروسات والعدوى البكتيرية. تساعد هذه المرافق على الوقاية من الأمراض بالإضافة إلى معالجتها والشفاء منها. يحتاج المنتجين إلى العمل في بيئة نظيفة أثناء عملية إنتاج اللقاحات، وبالتالي فإن الهدف المشترك هو تقليل خطر حدوث انتقال للتلوث أثناء سير العمل.

هناك قواعد ولوائح صارمة تتعلق بالتعامل مع النفايات البيولوجية. لا تتطلب عملية إنتاج الأدوية البيولوجية اهتمام العاملين فحسب، بل تحتاج أيضاً نظاماً كاملاً يوفر حلاً فعالاً وفورياً وسريعاً للتخلص من النفايات البيولوجية.

إن الإدارة السليمة والتعامل مع النفايات الخطرة أمر ضروري في المؤسسات ومواقع التصنيع، حيث يتم استخدام كميات كبيرة من الفيروسات والبكتيريا الحية، فإن عدم الامتثال يولد مخاطر على الصحة والسلامة. إن التخلص غير السليم من هذه الكميات الضخمة من النفايات البيولوجية يمكن أن يشكل تهديداً أكبر للناس وللبيئة.

هناك حاجة إلى معالجة خاصة في مختبرات التصنيع الحيوي قبل التخلص من النفايات البيولوجية المعدية، مثل قوارير استنبات الخلايا، وأطباق بتري، وحاويات العينات، والأدوات التجريبية والمختبرات، واللقاحات القديمة، إلخ.

مع نظام Celitron المصمم خصيصاً للتعامل مع النفايات الخطرة في الموقع، يمكن لمنتجي اللقاحات اتباع ممارسات التصنيع الجيدة GMP، والاستفادة من حل فعال وصديق للبيئة لتحويل النفايات إلى نفايات معقمة وغير خطرة وجاهزة لإعادة التدوير دون التعرض لخطر التلوث المتبادل.

تم تصميم هذا النظام للتحويل في الموقع للمواد المستهلكة البيولوجية مثل اللقاحات والأنسولين البشري والمصل وكسور البلازما واستنبات الخلايا، ويستخدم البخار فقط كعامل تعقيم.

سهل التشغيل

لا حاجة لتقني مؤهل حيث يتم التشغيل من قبل الطاقم المخبري.

نظام سليم بيئياً

يتم استخدام البخار فقط كعامل تعقيم أثناء تمزيق النفايات داخل وعاء مضغوط. ينخفض حجم النفايات المعالجة إلى 1/10 من حجمها الأصلي، ما يوفر إمكانية أخرى لإعادة تدويرها.

تكلفة فعالة

تكلفة تشغيل وصيانة منخفضة.

لا إمكانية لحدوث تلوث متبادل

نظام أوتوماتيكي مغلق بالكامل يتوافق مع معايير مختبر علوم الحياة الفئة (B).

حسب الطلب

أنظمة مخصصة وتلقائية مع معايير إلزامية للتصنيع البيولوجي التحويلي.

يشمل نظام التخلص من النفايات الدوائية الخاص بنا

  • اتصال محكم للغرف النظيفة – غرفة معادلة الضغط
  • نقل تلقائي للنفايات من خلال نظام انزلاق – خطوط أنابيب للنقل
  • ضاغط – لتقليص الحجم
  • معالجة باستخدام ISS – تعقيم وتمزيق داخل وعاء ضغط واحد
  • تفريغ تلقائي في حاوية النفايات البلدية
  • نظام تنظيف تلقائي – تعقيم النظام بالكامل بالبخار (التعقيم في المكان).

افتح الكتيب

يمكنك إيجاد المزيد من التفاصيل حول نظام التخلص من النفايات الزجاجية الخاص بنا.

تحميل الآن.

وصف نظام التخلص من النفايات الصيدلانية الخاص بنا

نظراً للاتصالات المباشرة بالغرف النظيفة (حيث يتم توليد النفايات) من خلال نظام معادلة الضغط، ليست هناك حاجة إلى منطقة تخزين مخصصة للمستهلكات البيولوجية المعدية، حيث يمكن التخلص منها على الفور، دون التعرض لخطر التلوث المتبادل.

سهل الاستخدام، حيث يمكن للمشغل بدء عملية المعالجة من الغرفة النظيفة، وتعمل العملية الكاملة من التحميل إلى التفريغ تلقائياً.

يتم نقل المواد المستهلكة الملوثة تلقائيا من خلال النظام المنزلق إلى الضاغط أولاً ومن ثم إلى جهاز التعقيم والتمزيق المتكامل ISS لمعالجة النفايات.

يتوفر جهاز التعقيم والتمزيق المتكامل في عدة طرز بسعات تتراوح من 25 إلى 1200 لتر للاستخدامات والنفايات المختلفة. مع جهاز ISS يمكن الوصول لدرجة تعقيم تصل إلى 8log10.

بعد معالجة النفايات المعدية

بعد المعالجة، تكون النفايات معقمة ومجزأة وغير سامة وصلبة إلى حد كبير، ويمكن التخلص منها كنفايات بلدية عادية. يتم تقليل حجم النفايات إلى أقل من 1/10 من حجمها الأصلي عن طريق التمزيق في وعاء الضغط، مما يوفر فرصة أخرى لإعادة تدويرها.

يتم تفريغ النفايات المعالجة تلقائياً في أي حاوية نفايات قياسية.

مراجع

لماذا نوصي بنظام التخلص من نفايات الزجاجات الخطرة؟

يتم تخصيص جميع العناصر ودورات التعقيم والمعايير وفقاً للنفايات المحددة الناتجة في الموقع والمتطلبات الإلزامية التي توفرها الشركة المصنعة للّقاح لضمان عملية موثوقة وبسيطة وآمنة.

يتوافق نظام Celitron الأوتوماتيكي والمغلق بالكامل مع معايير مختبر علوم الحياة (الفئة B)، ويقلل من خطر التلوث المتبادل، ويقصر من مدة معالجة النفايات ويقلل التكاليف المرتبطة بها.

للاتصال انقر هنا: